x

اربعاء الحسم لأطول موسم في تاريخ الدوري المصري لكرة القدم

شطلاوي كووورة –
موعد مباريات اليوم الدورى المصرى – يستضيف ملعب استاد الجيش بالإسكندرية مباراة المقاولون والأهلي المؤجلة من الجولة الـ33 لمسابقة الدوري الممتاز في الثامنة مساء اليوم الأربعاء.

وفي نفس التوقيت، لكن في محافظة القاهرة وتحديدا بملعب بتروسبورت، يلعب الزمالك والإسماعيلي مباراة مؤجلة من الجولة الـ27.
اليوم يوما غير عاديا فقد يشهد حسم لقب درع الدوري ليبقي موسما جديدا بمقر النا ي الاهلي بالجزيرة
بينما تتجه عيون انصار ميت عقبة الي ستاد برج العرب مترقبين حدوث المفاجأة واحياء الامل في بطولة الدوري من جديد.

ويتصدر الأهلي ترتيب جدول مسابقة الدوري المصرى الممتاز برصيد 74 نقطة، بينما يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 69 نقطة من 32 مباراة لكل فريق.

وخسر الزمالك مؤخرا نقطتين في سباق المنافسة على لقب الدوري، بعدما تعادل مع الجونة بنتيجة 2-2 بملعب الأخير في مباراة شهدت أحداثا مثيرة للغاية.

الزمالك منح الأهلي هدية ثمينة، يسعى المارد الأحمر لاستغلالها أمام المقاولون العرب في الإسكندرية.

ويحتاج الأهلي لتحقيق الفوز ليُتوج بطلا للدوري للمرة الـ41 في تاريخه، دون النظر لنتيجة مباراة الزمالك والإسماعيلي، أو الانتظار لمباراة القمة في ختام الدوري.

وقام مارتن لاسارتي المدير الفني للنادي الأهلي، بضم 26 لاعبا لقائمة الفريق، من أجل معسكر الإسكندرية، حيث ينتظر الأهلي هناك لكي يستعد لمباراة الزمالك الأحد المقبل.

خسارة الأهلي لنقاط المباراة، قد تُكلفه الكثير، حال فاز الزمالك على الإسماعيلي، نظرا لأن الحسم سيتأجل لمباراة القمة، وبالتالي تتساوى فرصه مع الزمالك.

أي سقوط للزمالك بغض النظر عن نتيجة مباراة الأهلي، تعني تتويج الأهلي رسميا بطلا للمسابقة.

وينتظر الزمالك هدية تأتيه من برج العرب، بشرط تحقيق الانتصار على الإسماعيلي، لكي يستعيد أمل خطف لقب الدوري المصرى من الجزيرة لميت عقبة.

رئيس نادي الزمالك أعلن أنه يدعم الجهاز الفني الحالي بقيادة خالد جلال واللاعبين، وأشار الى أن الزمالك يمكنه حسم لقب الدوري لو خسر الأهلي من المقاولون وفاز فريقه أمام الإسماعيلي.

وشهدت قائمة نادي الزمالك استبعاد بهاء مجدي وخالد بوطيب، بينما استعاد المدرب خدمات الظهير الأيسر عبدالله جمعة، في حين يغيب يوسف إبراهيم “أوباما” للإيقاف.

وعلى جانب أخر، شدد مسؤولو الإسماعيلي والمقاولون من خلال تصريحات لوسائل الإعلام في الأيام السابقة على عدم التساهل أمام الزمالك والأهلي واللعب بمنتهي الجدية (اللعب النظيف).
ورد مسؤولو المقاولون العرب على تصريحات رئيس الزمالك بشأن “التفويت” للأهلي بسبب عماد النحاس المدير الفني للفريق وانتمائه للأهلي
بأنهم يلعبون من أجل التاريخ في تلك المباراة، بجانب التأكيد على نزاهة المدرب وأن الحديث عن التفويت أمر لا يليق.
وان المدير الفنى لفريق المقاولون العرب هو نفسه الذي فاز على الاهلي
في مباراة الدور الأول من الدورى المصرى 1-0.

  • اترك رد