الكاف يفسخ تعاقده رسميا مع شركة لاجاردير الفرنسية

  • أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبر بيان رسمي، فسخ تعاقده مع شركة لاجاردير الفرنسية الحاصلة على حقوق بث بطولات الكاف، والذي كان ممتدًا حتى عام 2028.

    وقال الكاف في بيان رسمي:” جهاز حماية المنافسة في مصر، وجد تعاقد الكاف مع شركة لاجادير، يعد خرقا لقواعد المنافسة والاحتكار المعمول في في مصر بلد المقر”.

     

    وأكد الكاف في بيانه ان منع الاحتكار المصرية أصدرت في 2017 قرارها ببطلان عقد الرعاية الجديد بين الاتحاد الأفريقي والشركة الفرنسية لامتداده لأكثر من 20 عامًا متواصلة بعد تجديد التعاقد وطالبت بإنهاء هذا الاتفاق.

    وأضاف البيان “القضاء المصري أصدر حكمين ضد الثنائي عيسى حياتو رئيس الكاف السابق وهشام عمراني السكرتير السابق بغرامة مالية قيمتها نصف مليار جنيه، تم تخفيضها إلى 200 مليون جنيه مع إبطال عقد الرعاية بين الكاف ولاجاردير”.

    وتابع “في عام 2017، قامت لجنة المنافسة بالسوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا، بإصدار قرار ببطلان الاتفاق وتوقيع عقوبات على الاتحاد الأفريقي”.

    وأضاف البيان: “المحكمة الاقتصادية في مصر، أصدرت حكمين في 2018 و 2019، للقضية رقم 397، ورقم 434، والتي وجد فيها أن رئيس الكاف السابق عيسي حياتو، وهشام العمراني السكرتير العام السابق، اللذان وقعا على الاتفاقية، خرقا قواعد المنافسة، وتم توقيع غرامة 500 مليون جنيه على كل منهما، وتم تقديم طع بعدها، لتخفض العقوبة إلى 200 مليون جنيه”.
    وأشار البيان إلى أن الكاف أوضح الأمر أكثر من مرة للشركة الفرنسية، وتم عقد اجتماع في الأسبوع الماضي، مؤكدًا أن القرار لم يتم اتخاذه من جانب واحد كما أعلنت لاجاردير، بل نتيجة أحكام قضائية، خاصة أن الشركة الفرنسية لم تنتبه لدعوة الكاف في هذا الاتجاه

    واختتم البيان:” في النهاية لا يملك الكاف سوى إنهاء تعاقده مع شركة لاجادير الفرنسية، بناء على أحكام القضاء المصري ولجنة المنافسة”.

  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *