x

بيراميدز والظهور الأول فى نهائى مسابقة كأس مصر امام الزمالك حامل اللقب

بيراميدز والزمالك شطلاوى كووورة

شطلاوى كووورة —

كما اعتدناه دائما يحل بيراميدز ’’ضيفا ثقيلا’’  على الزمالك فى اللقاء المرتقب الذى سيجمعه مع الزمالك حامل اللقب
فى نهائى البطولة الأقدم فى مصر وهى مسابقة كأس مصر .

 

مشوار بيراميدز فى كاس مصر 2019 :

 

بدأ بيراميدز مشواره بكأس مصر بالفوز على طنطا 3-2 فى دور الـ 32 للبطولة، ثم الإطاحة بالأهلى خارج المنافسة بعد الفوز عليه بنتيجة 1/0، فى المباراة التى جمعتهما باستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات دور الـ16،
والتقى بيراميدز بحرس الحدود فى دور ال 8 ليفوز عليه بهدفين نظيفين ثم يلتقى بنادى بتروجت فى الدور قبل النهائى ويتفوق عليه بنفس النتيجة .
ليتأهل بذلك الى المباراة النهائية لكاس مصر لمواجهة الزمالك .

 

مشوار الزمالك فى كاس مصر 2019 :

بدأ مشواره بالفوز على فريق مركز شباب منيه سمنود بهدف دون رد، فى إطار منافسات دور الـ32 من المسابقة.

وبعد الفوز على سمنود تغلب على الإنتاج الحربى فى دور الـ 16 بهدفين دون رد

ثم التقى الزمالك مع مصر المقاصة وفاز بهدف دون رد، أيضًا أحرزه عبد الله جمعة، فى المباراة التى جمعت بينهما على استاد برج العرب، ضمن منافسات دور ربع النهائى من مسابقة كاس مصر ,
والتقى بعدها مع الاتحاد السكندرى فى دور قبل النهائى مع الاتحاد السكندرى وفاز الزمالك 1/0 بهدف للنجم الصاعد مصطفى محمد فى الوقت الاضافى .
ليتأهل بذلك الزمالك الى الدور النهائى لمواجهة الوافد الجديد الى النهائيات بيراميدز .

 

موعد مباراة بيراميدز والزمالك :

بيراميدز والظهور الأول فى نهائى مسابقة كأس مصر امام الزمالك حامل اللقب
بيراميدز والظهور الأول فى نهائى مسابقة كأس مصر امام الزمالك حامل اللقب

 

حددت لجنة المسابقات بالإتحاد المصرى لكرة القدم يوم 5 سبتمبر الجاري، موعدًا لإقامة المباراة النهائية لبطولة كأس مصر على أرضية ملعب “برج العرب” بالإسكندرية.
قبل أن تقوم اللجنة نفسها بتأجيل اللقاء الى يوم الأحد 8 سبتمبر بسبب ان بيراميدز قد لعب مباراته الأخيرة أمام بتروجت يوم 2 سبتمبر .

و يلعب الزمالك نهائي الكاس للموسم الثاني على التوالي، بينما يخوض بيراميدز النهائي لأول مرة في تاريخه.

ديسابر مدرب بيراميدز وميتشو مدرب الزمالك :

 

تجمع مفارقة غريبة بين الصربي ميلوتين سريدوفيتش “ميتشو” المدير الفني للزمالك، ونظيره الفرنسي سيباستيان ديسابر مدرب بيراميدز، قبل المواجهة بينهما الأحد.

وسبق لميتشو قيادة منتخب أوغندا حتى عام 2017، لكنه رحل عن قيادة “الطيور الكركية”، بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية لأكثر من 6 أشهر، وبعد فترة قصيرة بقيادة فنية محلية، تولى ديسابر تدريب أوغندا، وتشارك المدربان في تحقيق نفس الإنجاز بالتأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا.

وقاد ميتشو منتخب أوغندا للتأهل إلى نهائيات البطولة الأفريقية بعد غياب أكثر من 30 عاما عن المسابقة القارية، وكرر ديسابر الإنجاز مع نفس المنتخب الأفريقية، بالتأهل إلى كأس الأمم في نسخة 2019، والغريب أن كل منهما أيضا رحل بعد فترة قصيرة من البطولة الأفريقية.

 

  • اترك رد