x

تأجيل مباراه القمه بين الاهلي والزمالك

 

رفضت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الأسبوع الرابع بالدوري والمقرر لها 19 أكتوبر الجاري .

وكشف مصدر باللجنة الخماسية عن أنه لا يوجد ما يستدعي تأجيل المباراة علي الإطلاق

وأوضح المصدر أن اتحاد الكرة لم يتسلم أي خطابات من الزمالك لتأجيل القمة، مشددًا علي أن اتخاد الكرة يرغب في المقام الأول في الحفاظ علي جدول الدوري وانتظام المسابقة وفشلت كل محاولات نادي الزمالك في الفترة الأخيرة بتأجيل مباراة القمة أمام الأهلي المقرر لها يوم السبت المقبل لحساب الجولة الرابعة من عمر بطولة الدوري.

وقد طلب الزمالك في بادىء الأمر تأجيل مباراة القمة بسبب الارتباط بمواجهة أمام جينيراسيون فوت السنغالي يوم 24 من الشهر الجاري في إياب دور الـ32 لدوري أبطال افريقيا.
وحدد الكاف موعد مباراة الإياب أمام جينيراسيون فوت السنغالي بالتنسيق مع الاتحاد المصري لكرة القدم من الأساس، ووضعوا في بادىء الأمر يوم 21 أو 22 كموعد مبدئي للمباراة وبالتنسيق مع الاتحاد المصري لكرة القدم أجلوها إلى يوم 24 من الشهر الجاري بعدما أكد مسئولو الجبلاية للكاف أن هناك مواجهة هامة بين الزمالك والأهلي يوم 19 من الشهر الجاري.

كان مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك قد أكد أن فريقه لن يواجه الأهلي قبل مواجهة فريق جينيراسيون فوت بطل السنغال، بعد قرار لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي بإعادة المباراة خلال الشهر الجارى.

وقال رئيس الزمالك “: “لو السماء انطبقت على الأرض لن أواجه الأهلى قبل مباراة الفريق السنغالى، ومش هلعب ماتش الأهلى قبل الماتش ده ولو حكمت سأنسحب من الدورى

اما سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي فقد اكد قائلا :-

أنه لا يوجد أي مبرر لتأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك ضمن منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم.

وقال سيد عبد الحفيظ  إن النادي الأهلي يرفض تماما فكرة تأجيل مباراة القمة أمام الزمالك، موضحا أن ناديه لم يتلق أي إخطار بهذا الأمر من اتحاد الكرة.

وأضاف عبد الحفيظ، “لا يوجد أي مبرر لطرح فكرة تأجيل مباراة الأهلي والزمالك، اللقاء سبق وتحدد له يوم ١٩ أكتوبر، أي بفارق خمسة أيام عن الموعد الجديد لمباراة الزمالك والفريق السنغالي، وهي فترة جيدة جدا بين المباراتين، خاصة أن مباراة جينيراسيون ستقام بالقاهرة أيضا”.

وأوضح مدير الكرة بالأهلي، أن اتحاد الكرة كان قد حدد من قبل ثلاثة أيام فقط بين كل مباراة محلية وأخرى أفريقية للفرق التي تشارك في البطولات القارية، وذلك عندما تقام المباراة الأفريقية داخل مصر، وهو ما ينطبق على حالة الزمالك بخصوص مباراتيه أمام الأهلي ثم أمام الفريق السنغالي.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، قد قرر اليوم، إقامة مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي، في إياب دور ال-٣٢ لبطولة دوري أبطال أفريقيا، يوم ٢٤ أكتوبر الجاري بالقاهرة.

وحدد الكاف موعد مباراة الإياب أمام جينيراسيون فوت السنغالي بالتنسيق مع الاتحاد المصري لكرة القدم من الأساس، ووضعوا في بادىء الأمر يوم 21 أو 22 كموعد مبدئي للمباراة وبالتنسيق مع الاتحاد المصري لكرة القدم أجلوها إلى يوم 24 من الشهر الجاري بعدما أكد مسئولو الجبلاية للكاف أن هناك مواجهة هامة بين الزمالك والأهلي يوم 19 من الشهر الجاري.

وهو ما دفع الجبلاية لرفض تأجيل لقاء القمة بناء على طلب نادي الزمالك والتمسك بخوض المواجهة في موعدها.

وأصبح تركيز الفريق منصب حاليًا بين الدوري بجانب دوري أبطال افريقيا بعد القرعة التي أقيمت ضمن منافسات دور المجموعات وأسفرت عن:

المجموعة الأولى:

أول أغسطس الأنجولي،مازيمبي الكونغولي ،الزمالك أو جينيراسيون فوت السنغالي، زيسكو يونايتد الزامبي.

المجموعة الثانية:

النجم الساحلي التونسي ،الهلال السوداني ، بلاتينيوم الزيمبابوي ،الأهلي

المجموعة الثالثة:

اتحاد العاصمة الجزائري، صن داونز الجنوب افريقي، بيترو أتلتيكو الأنجولي،الوداد البيضاوي المغربي

المجموعة الرابعة:

الرجاء المغربي ، شبيبة القبائل الجزائري ،فيتا كلوب الأنجولي ،الترجي التونسي

ويواجه الفريق قبل دور المجموعات، منافسه جينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ32 ضمن منافسات دوري أبطال افريقيا بعد قرار الكاف بإعادة اللقاء.

وبدأت اللجنة  التي تدير اتحاد الكرة المفاوضات مع الجهات الأمنية للحصول على موافقة رسمية بحضور 40 ألف متفرج لمباراة السوبر الخاصة بالعام الماضي بين الأهلي والزمالك.
ويلتقي الأهلي حامل لقب الدوري الممتاز مع الزمالك بطل كأس مصر، في السوبر والمقرر له حتى الآن يوم 20 سبتمبر الجاري على ملعب “برج العرب”.
وحددت اللجنة المؤقتة برئاسة عمرو الجنايني عددا مبدئيا لجماهير السوبر 40 ألف متفرج، حيث سيكون من نصيب كل فريق 20 ألفا، في انتظار الحصول على موافقة رسمية من الأمن.
جاء تحديد هذا العدد بعد نجاح تجربة حضور الجمهور في نهائي كأس مصر بين الزمالك وبيراميدز، والتي حضرها أكثر من 20 ألف متفرج للمرة الأولى في المباريات المحلية منذ فترة طويلة.
يذكر أن اللجنة المؤقتة أعلنت في وقت سابق أن مباريات الدوري الممتاز في الموسم الجديد ستقام بحضور جماهيري.


  • اترك رد