x

ترسيخًا لمبدأ الدفاع أفضل وسيلة للهجوم – إليك أفضل 10 مدافعين في العالم

ترسيخًا لمبدأ الدفاع أءس9*/فضل وسيلة للهجوم نقدم لكم أفضل 10 لاعبين فى مركز الدفاع والذين يأثرون مع فرقهم بشكل ملحوظ ومؤثر 
ففى الكثير من الأحيان يكون المدافعين هم مفاتيح اللعب بل والفوز ايضا فى بعض الأحيان ,,
وفيما يلى نستعرض قائمة بأسماء أفضل عشرة لاعبين مدافعين فى العالم مع فرقهم وهم بالترتيب التنازلى :

10- هاري ماجواير (مانشستر يونايتد):

 

كونك أغلى لاعب مدافع في العالم لا يجعلك الأفضل، لكن ماجواير يستحق مكانه في هذه القائمة بعد إظهاره لتفانيه وإثباته لقيمته وجودته العالية مع ليستر وإنجلترا. من المؤكد أن مبلغ 80 مليون جنيه إسترليني كان مبلغًا ضخمًا لمانشستر يونايتد لينفقه عليه في الصيف، لكنه هو بالضبط اللاعب الذي سيكون حجر القوة في خط خلفي ضعيف.

 

ابن مدينة شيفيلد البالغ من العمر 26 عامًا لا يمتلك نقاط قوة عديدة في المواجهات الهوائية، لكنه أيضًا أحد أرقى مدافعي كرة القدم الذين يلعبون الكرة على الأرض ويستطيعون بناء الهجمة بكل دقة. قد لا يكون لديه نفس تأثير فان دايك على دفاع يونايتد في موسم 2019/20، لكنه يتوقع أن يجلب تحسينات هائلة لخط دفاع الفريق المُهلهل.

 

9-توبي الدرفيلد (توتنهام):

 

من الجدير بالملاحظة أن أحداً لم يدفع قيمة انتقال ألدرفيلد البالغة 25 مليون جنيه استرليني في فصل الصيف، بعد روابط مستمرة مع مانشستر يونايتد في نوافذ الانتقالات السابقة. وساعد المدافع البلجيكي الصخرة فريقه توتنهام في الموسم الماضي في ضمان مركز بين الأربعة الكبار في الدوري والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخهم، ولكن من المقرر أن يترك الفريق في صفقة انتقال حر عندما ينتهي عقده في نهاية هذا الموسم.

 

8-جورجيو كيليني (يوفنتوس):

 

قد بلغ عمر اللاعب الإيطالي القوي 35 عامًا في أغسطس الحالي، لكنه لا يزال أحد اللاعبين البارزين في مركزه. قوي في الدفاع والقيادة ولم شمل الفريق، كيليني هو قارئ رائع للعبة وممرر دقيق للكرات الطويلة في دفاعات الخصم.

 

لا يزال لاعب يوفنتوس جزء لا يتجزأ من الدعامة الأساسية في صفوف البيانكونيري، وسيكون حجر الأساس في مشروع هذا الموسم حيث يتطلع الفريق إلى الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 1996.

 

7- يان فيرتونجين (توتنهام):

 

الآن في موسمه الثامن كلاعب توتنهام، تطورت قدرات فيرتونجين كثيرًا ليصبح واحدًا من أبرز المدافعين في العالم خلال العامين الماضيين.

 

البلجيكي عدواني وخبير في ترويض الكرة بعيدًا عن مهاجمين الخصوم. إنه قوي في المواجهات الفردية ومرتاح عندما يُجبر على الدفاع في مناطق واسعة – من المثير للدهشة أنه أدى جيدًا في مركز الظهير الأيسر، حيث أثبت ذلك عرض مذهل ضد بوروسيا دورتموند في دوري الأبطال في الموسم الماضي.

 

6- جيرارد بيكيه (برشلونة):

يا لها من خزانة كبيرة للبطولات. رفع بيكيه لقبه الثامن من بطولة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم مع برشلونة في الموسم الماضي، بجانب 11 بطولة كبرى أخرى حصل عليها مع الكتالونيين والمنتخب الإسباني منذ عام 2008.

 

قد يبلغ الآن 32 عامًا، لكن بيكيه غاب عن ثلاث مباريات فقط في الدوري مع إرنستو فالفيردي في الموسم الماضي – وأحدها كان عن طريق الإيقاف. قام بتكوين شراكة مزدهرة مع سدادة فرنسا كليمنت لينجليه والتي من المحتمل أن تتجدد شراكتهم مرة أخرى في الموسم الحالي. لم يكن بيكيه مثاليًا أبدًا، لكنه يظل المدافع الذي يرغب جميع المدربين في الحصول عليه.

5-سيرجيو راموس (ريال مدريد):

 

لن يفوز راموس بأي بطولات خلال الموسم الماضي، وهذا هو السبب الرئيسي في تراجع مركزه في هذه القائمة الآن، لكن من الصعب الخلاف على قيمته كواحد من أفضل المدافعين في كرة القدم وفي تاريخ ريال مدريد. لا يزال كابتن ريال مدريد القلب النابض لفريقه وقطعة أساسية في تشكيلة فريق ريال مدريد، وهو ما ظهر أثناء احتكار لوس بلانكوس لبطولة دوري أبطال أوروبا في المواسم الماضية.

4-إيمريك لابورت (مانشستر سيتي):

 

يعد لابورت أحد أرقى المدافعين في الدوري الإنجليزي الممتاز، هو النموذج المفضل للمدافع الذي طالما حلم به جوارديولا: أنيق ومريح عندما تكون الكرة في حوزته ولا يخاف من وضع رأسه والمخاطرة بجسده عندما يحتاج إلى ذلك.

 

3-كاليدو كوليبالي (نابولي):

بطريقة ما، نجح نابولي في الاحتفاظ بكوليبالي لصيف آخر – على الرغم من أن الشرط الجزائي البالغ 150 مليون جنيه إسترليني من الممكن أن يساعد الفريق ماليًا. قال الرئيس أوريليو دي لورينتيس بعد أن أنفق مانشستر يونايتد 80 مليون جنيه إسترليني على هاري ماغواير في سوق الانتقالات الحالي: “أعتقد أن قيمة كوليبالي تبلغ 250 مليون جنيه إسترليني إذا دفعوا الكثير لذلك الرجل”.

 

 2-رافائيل فاران (ريال مدريد):

باعتراف الجميع، لم يكن ذلك أفضل عام بالنسبة لفاران: كان موسم 2018/19 أقل احترافية من المواسم التي سبقته، بعد نهائيات كأس العالم 2018 الرائعة التي قدم فيها اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا إلى أداء رائع قادت منتخب فرنسا للتتويج بلقب المونديال.

تلا ذلك حصوله على دوري أبطال أوروبا أربع مرات، واثنين من الألقاب التي فاز بها في الدوري الإسباني، بالنظر إلى تلك البطولات التي توج بها، لم يكن ذلك سيئًا للاعب الذي أكمل من العمر 26 عامًا فقط في أبريل.

 

فاران هو المدافع المركزي الكامل. يقرأ اللعبة بخبرة ويمتلك سرعة الاسترداد لتغطية أخطاء زملائه في الفريق، في حين أنه بارع في الدخول إلى وسط الملعب بالكرة ووضع فريقه في وضعية الهجوم.

 

1-فيرجيل فان دايك (ليفربول):

كرة القدم هي لعبة جماعية وحتى أكثر الأفراد موهبة سيصارعون للتألق إذا كان التوازن الجماعي للفريق غير صحيح. لكن الجميع متفقون على أن فان دايك غير الصفات الدفاعية لفريق ليفربول بالكامل بعد انتقاله بقيمة 75 مليون جنيه إسترليني من ساوثامبتون في يناير 2018، مما ساعد على إضافة الكثير من القوة والصلابة لليفربول.

 

لم يُتوج الهولندي بعد بإحدى البطولات الدولية، لكنه أخيرًا رفع كأسه الأول خارج اسكتلندا حينما تُوج بدوري أبطال أوروبا الذي يستحقه تمامًا في يونيو 2019. لقد قطع خطوات كبيرة منذ انتقاله إلى أنفيلد (حرفيًا جدًا)، وهو قوة متنامية بالنسبة لبلده أيضًا – لدرجة أن اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا يُجرى ترشيحه بقوة كأول لاعب مدافع يفوز بالكرة الذهبية منذ فابيو كانافارو في عام 2006.

 

يمتلك فان دايك كل ما تريده في مركز المدافع المعاصر: القوة والسرعة والبراعة الجوية وخصائص القيادة والقدرة على التحكم بالكرة. خمسة أسباب وجيهة تجعلك تُدرك لماذا هو الأفضل في العالم.

 

 

 

 

 

  • اترك رد