x

خوسيه مورينيو يتولى تدريب توتنهام هوتسبير

  • تم الإعلان عن خوسيه مورينيو كمدرب جديد لفريق توتنهام حسبما أعلن النادي في وقت مبكر من صباح الأربعاء وسيتولى المدير السابق لمانشستر يونايتد وتشيلسي وريال مدريد تدريب توتنهام في صفقة تستمر حتى نهاية موسم 2022-23.

    يوم الثلاثاء إن مورينيو كان المرشح الأول للنادي بعد إقالته من موريسيو بوتشيتينو بعد بداية سيئة لموسم الدوري الممتاز مع عدم وجود مرشحين آخرين ينظرون بجدية. بعد ساعات قليلة ، أكد توتنهام مورينيو خلفا لبوشيتينو،وقال دانييل ليفي رئيس سبيرز في بيان

    “في جوزيه لدينا واحد من أنجح المدراء في كرة القدم.” “لديه ثروة من الخبرة ، ويمكنه إلهام الفرق وهو مدرّب كبير،لقد حاز على تكريم في كل ناد قام بتدريبه. نعتقد أنه سيجلب الطاقة والإيمان إلى غرفة ارتداء الملابس”. من المتوقع أن يلتقي مورينيو باللاعبين في ملعب توتنهام التدريبي يوم الأربعاء ، على الرغم من أن فريق سبيرز ليس لديه علم بخطط إقالة بوشيتينو أو استبداله بالبرتغالي.

    كما سيحتفظ بالسيطرة الكاملة فورًا ومن المتوقع أن يختار الفريق لمواجهة وست هام في أول مباراة له يوم السبت.

    يعود مورينيو لقيادة نادي الدوري الممتاز الثالث في مسيرته. فاز بثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز (2004-05 ، 2005-06 ، 2014-15) عبر شوطين في تشيلسي.

    من 2016-2018 ، كان مسؤولاً عن مانشستر يونايتد ، وفاز بلقب الدوري الأوروبي 2016-17. انتهى الوقت الذي أمضاه في يونايتد في ديسمبر 2018 في أعقاب التوترات المتزايدة في النادي ، والتي شهدت بداية سيئة للفريق في الدوري بعد 17 مباراة منذ موسم 1990-1991.

    وقال مورينيو عن تعيينه “أنا متحمس للانضمام إلى ناد لديه مثل هذا التراث العظيم وأنصاره المتحمسين.” “الجودة في كل من الفريق والأكاديمية تثيرني. العمل مع هؤلاء اللاعبين هو ما جذبني.” بشكل عام ، أدار مورينيو 305 مباريات في الدوري الممتاز – 212 مع تشيلسي و 93 مع مانشستر يونايتد.

    فاز مورينيو بدوري أبطال أوروبا في بورتو عام 2003 وإنتر ميلان في عام 2010 قبل أن يتولى مهمة ريال مدريد. فشل في الفوز بكأس دوري أبطال أوروبا مع مدريد على الرغم من تحقيق المجد المحلي في  2011-12. قاد بوتشيتينو الذي انتقل إلى توتنهام من ساوثامبتون في مايو 2014 ، توتنهام إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي حيث خسر أمام ليفربول في مدريد 2-0.  ترددنا كثيرا  عند إجراء هذا التغيير و قدكان قرارا مدروسا بشكل جيد من قبل الادارة .

    وردًا على خبر رحيل بوتشيتينو كتب هاري كين على تويتر:-

    سأكون ممتنًا لك إلى الأبد لمساعدتي في تحقيق أحلامي. لقد مررت بعض اللحظات المذهلة في السنوات الخمس ونصف السنة الماضية التي لن أكون أبداً ننسى.

    “لقد كنت مديري ولكن صديقي أيضًا وأشكرك على هذه العلاقة. حظًا سعيدًا للفصل التالي!” عودة مورينهو إلى أولد ترافورد لمواجهة مانشستر يونايتد ستكون في 4 ديسمبر ، مع نادي سابق آخر ، تشيلسي ، في 22 ديسمبر.

  • اترك رد