x

دوري نجوم قطر (الدورى القطرى) شطلاوى كووورة

شطلاوى كووورة دوري_نجوم_قطر

مقدمة عن دوري نجوم قطر :

دورى نجوم قطر شطلاوى
دورى نجوم قطر شطلاوى

 

 

دوري نجوم قطر، هو واحد من أشهر الدوريات العربية الذي عرف تطورا ملحوظا في الآونة الأخيرة، خصوصا مع العقلية الاحترافية لدا الاتحاد القطري الذي قام بمجموعة من الإجراءات والقرارات التي رفعت من مردودية الدوري كرويا وماديا،

نذكر ان الاتحاد القطري رفع من القيمة المادية والجوائز التي تعطى للفائز في البطولة المحلية وبطولة الكأس، كما رفع من عدد المحترفين المسموح بهم في كل نادي،

هذا الذي ساعد الأندية القطرية على استقطاب مجموعة من النجوم العالمية في السنوات الأخيرة على غرار الاسباني شافي هيرنانديز والهولندي ويسلي شنايدر وغيرهم…

هؤلاء النجوم الذين ساهموا في التسويق للكرة القطرية تسويقها جيدا وساهم ايضا في تطور الوتيرة الإنتاجية للاعب القطري، خصوصا وان المنتخب القطري اليوم أصبح واحد من أفضل الأندية العربية والاسيوية، وارتفع ترتيبه في لائحة الفيفا بمراتب عدة.

 

جدول دوري نجوم قطر :

جدول دوري نجوم قطر شطلاوى كووورة
جدول دوري نجوم قطر شطلاوى كووورة

 

في هذا السياق أعلنت مؤسسة دوري نجوم قطر جدول مباريات القسم الأول للدوري القطري لكرة القدم والمعروف ب “دوري نجوم QNB” للموسم الكروي 2019 2020، والذي سينطلق في 21 أغسطس المقبل.

ستجمع مبارة الافتتاح للدوري القطري هذا الموسم مباراة تجمع  فريقي السد والوكرة  عندما يلتقيان يوم، الأربعاء، 21 أغسطس المقبل على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، سيتواجع في نفس اليوم فريقا قطر والدحيل على استاد الجنوب.

وتتواصل الجولة الأولى يوم، الخميس، 22 أغسطس بإقامة مباراتين حيث يلتقي الغرافة مع الشحانية على استاد الجنوب، ويلعب السيلية مع الخور على استاد جاسم بن حمد بنادي السد،

وتستكمل الجولة الافتتاحية يوم /الجمعة/ 23 أغسطس بلقائي العربي مع الأهلي على استاد الجنوب، والريان مع أم صلال على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وستقام مباريات الجولات الخمس الأولى بالتوقيت الشتوي نظراً لإقامتها بالملاعب المكيفة، على أن يبدأ التوقيت الصيفي للمباريات اعتباراً من الجولة السادسة والمقرر إقامتها في شهر أكتوبر المقبل.

و عرف المجلس الذي عقدته مؤسسة دوري قطر إصدار جدول مباريات القسم الأول من الدوري بالكامل من بداية الموسم إلى نهايته، مع تحديد ملاعب الجولات الخمس الأولى

والتي تقرر إقامتها بالملاعب المكيفة باستاد الجنوب واستاد جاسم بن حمد بنادي السد للاستفادة من خاصية التبريد في الملاعب، على أن يتم تحديد ملاعب مباريات الجولات المتبقية اعتباراً من الجولة السادسة وبعد التنسيق مع وزارة الثقافة والرياضة لتأكيد جدول الصيانة الدورية للملاعب.

 

اندية دورى نجوم قطر ومشاركاتها المحلية و الدولية :

اندية دورى نجوم قطر شطلاوى كووورة
اندية دورى نجوم قطر شطلاوى كووورة

 

 

اعتمدت مؤسسة دوري نجوم قطر في وضع جدول هذا العام على مراعاة عدد من المحاور الهامة ومنها:

 

المنتخبات.

ورزنامة الاتحاد الآسيوي.

ورزنامة الفيفا للمباريات الدولية.

والأندية الممثلة لقطر بدوري أبطال آسيا.

وجدول الصيانة الدورية للملاعب.

بالإضافة إلى البطولات الدولية المقامة في قطر.

مع الإشارة إلى أن أندية الدوري التى ستشارك في بطولة محمد السادس للأندية العربية، فإن هذا المحور غير معتبر في الأمور التي راجعتها اللجنة را لان الأندية القطرية غير مشاركة في تلك البطولة.

وجاء إصدار جدول مباريات القسم الأول للدوري القطري لكرة القدم بعد التنسيق مع إدارة المنتخبات الوطنية بالاتحاد القطري لكرة القدم، واسباير لوجستيك برئاسة السيد غانم الكواري المدير التنفيذي لإدارة تشغيل المرافق الرياضية باللجنة العليا للمشاريع والإرث،

حيث كان التعاون كبيرا خاصة فيما يتعلق بإقامة المباريات على استاد الجنوب، كما تم التنسيق مع الناقل الرسمي للدوري ووزارة الثقافة والرياضة.

كما ينبغي التنبيه إلى محور معم يتعلق بتنظيم الدوري القطري بداية من شهر أغسطس وذلك يرجع إلى استضافة دولة قطر لعدد من البطولات الإقليمية والقارية ومنها بطولة كأس الخليج الرابعة والعشرين وبطولة كأس العالم للأندية.

 

ومن المعروف أن مسابقة دوري نجوم قطر هي الأغلى في منطقة الشرق الأوسط، جنبًا إلى جنب الدوري السعودي (دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين) من حيث الانفاق على صفقات الميركاتو.يعرف الدوري القطري منافسة شرستة بين مجموعة من الأندية القوية، التي تنافس على اصعدة متعددة، وطنيا وقاريا

نادي السد القطري هو واحد من هذه الأندية المذججة بالنجوم على غرار الجزائري بغداد بونجاح واللاعب الدولي القطري أكرم عفيف، واللاعب الاسباني غابي لاعب اتلتيكو مدريد السابق، واللاعب الدولي القطري عبد الكريم حسن الحائز على جائزة أفضل لاعب اسيوي الموسم المنصرم،

كذلك يحظى الناجي بقيادة فنية متميزة على رأسها اللاعب الاسباني السابق ولاعب نادي برشلونة والسد القطري سابقا تشافي هيرنانديز الذي يمتلك خبرة كبيرة في الدوري القطري كلاعب وكمدرب،

والذي استطاع الفوز بلقب السوبر القطري على حساب نادي لخويا، والذي يعتبر اول لقب للمدرب الاسباني مع فريق السد القطري كمدرب، والذي تنتظر منه جماهير السد القطري تقديم مستويات أفضل في قادم المسابقات خصوصا الاسيوية.

فريق لخويا القطري الذي تأثر مؤخرا ببيع بعض اللاعبين لعل من ابرزهم اللاعب الدولي المغربي يوسف العربي الذي انتقل حديثا إلى نادي اولوبياكوس اليوناني، وكذلك اللاعب نايم طاي هي،

غير أن النادي إلى جانب هذا تأثر نوعا وتراجع مستواه بعد خروج المدرب المروق جمال بالماضي وتوليه قيادة الجهاز الفني للمنتخب الجزائري الذي فاز معه  بلقب كأس أفريقيا والذي اثبت من خلاله انه واحد من أفضل مدربي العالم.

 

تلى جانب ناذيي السد واخويا القطري توجد أندية من طينة نادي الريان القطري والغرافة القطري، والنادي قطر، وغيرها من الأندية التي تحيي التنافسية داخل البطولة والتي قامت ايضا بصفقات وازنة بإمكانها أن ترفع من مردودية الدوري القطري عموما وانديتها خصوصا، نظرا إلى أن الدوري القطري يشهد تطورا ملحوظا في الآونة الأخيرة على مستويات عدة:

على مستوى التكوين حيث قدمت أكاديمية أسباير مجموعة من اللاعبين الذين يشكلون لبنة أساسية للمنتخب القطري حامل لقب كأس آسيا اخر نسخة.

على المستوى الاحترافي حيث يستقطب الدوري القطري سنويا مجموعة من النجوم الكبار الذين يضفون نوعا من الاحترافية والانسجام في الدوري.

على المستوى المادي حيث يتقاضا اللاعبون اجورا مرتفعة مقارنة بباقي الجوري العربية والعالمية من ما يجعل الجوري القطري وجهة مفضلة لمجموعة من اللاعبين العالميين والمحترفين.

 

كما أن تنظيم قطر لكأس العالم 2022 يعطي حافزا كبيرا للاعب القطري من أجل تقديم مردود جيد رغبة منه في كونه لبنة من لبنات المنتخب القطري في المونديال، خصوصا بعد التجربة التي خاصها المنتخب القطري في كوبا أمريكا ,,

والتي اثبتت ان اللاعب القطري استطاع في السنين الأخيرة تقديم مردود احترافي جيد يؤهله ان يكون ضمن لاعبي الصفوة عربيا وقاريا.

كما كشفت مؤسسة دوري نجوم قطر، اليوم الثلاثاء، عن جدول مباريات القسم الأول للدوري القطري بالموسم الكروي الجديد (2019-2020)، الذي ينطلق في الـ21 من أغسطس المقبل.

ويستهل السد، بقيادة مدربه الإسباني تشافي هيرنانديز، حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة الوكرة، العائد إلى دوري الأضواء، في حين يلعب الدحيل مع “نادي قطر”، ويصطدم الريان بـ”أم صلال”، في ختام لقاءات الجولة الأولى.

وتبرز مواجهتان في الجولة الثانية، تجمع الأولى بين الدحيل والعربي، ويلتقي الريان والغرافة، في حين يستقبل السد على أرضه “الشحانية”.

وراعت الجهة المسؤولة عن وضع جدول مباريات هذا العام عدة عوامل؛ منها المنتخبات الوطنية، وروزنامة الاتحادين الآسيوي والدولي، فضلاً عن مشاركة الأندية القطرية في دوري أبطال آسيا.

كما تم الأخذ في عين الاعتبار جدول الصيانة الدورية للملاعب، علاوة على البطولات الدولية المقامة بقطر، وهي: بطولة كأس الخليج العربي (خليجي 24)، وكأس العالم للأندية.

وتقررت إقامة مباريات الجولات الخمس الأولى من “دوري نجوم QNB”، على ملعبي “الجنوب” بالوكرة و”جاسم بن حمد” بنادي السد، للاستفادة من تقنية التبريد المبتكرة المتوافرة فيهما.

ويعتبر السد أكثر المتوَّجين بلقب الدوري القطري بـ14 لقباً، ونجح بالموسم الماضي، في استعادة الدرع بعد غيابٍ دامَ 6 سنوات، مُنهياً سيطرة الدحيل.

يُذكر أن مؤسسة دوري نجوم قطر أُنشئت في عام 2008، بهدف تطوير الأداء والارتقاء بدوري المحترفين القطري، وكذلك لاستيفاء معايير ومتطلبات الاحتراف التي أقرها الاتحاد الآسيوي للعبة، بالإضافة إلى تسويق لعبة كرة القدم في قطر، وتحسين الجانب الاقتصادي والتسويقي بالتعاون مع شركات الأندية.

  • اترك رد