x

رودريجو بطل ريال مدريد بعد سحق جلطه سراي بسداسيه نضيفه

أشاد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد بثنائي الفريق كريم بنزيما و رودريجو جويس بعد سحق جلطة سراي التركي.

أحرز الشاب رودريغو 3 أهداف ليقود ريال مدريد لفوز كبير 6-صفر على ضيفه جلطة سراي، الأربعاء، وقطع خطوة نحو التأهل إلى أدوار خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


ومنح اللاعب البرازيلي (18 عاما) التقدم لبطل أوروبا 13 مرة في الدقيقة الرابعة، بعدما مر من اثنين من المدافعين وسدد كرة منخفضة محرزا هدفه الأول في البطولة البارزة.

وأضاف رودريجو هدفه الثاني في الدقيقة السابعة بعد تمريرة عرضية من مواطنه مارسيلو  ليكمل أسرع ثنائية في تاريخ دوري الأبطال.

ولم يتراجع  ريال مدريد وعزز تقدمه في الدقيقة 13 من ركلة جزاء عبر القاالقائد سيرخو راموس

وجعل كويم بنزيما النتيجة 4-صفر في نهاية الشوط الأول بعد مجهود رائع من رودريغو.

وسجل بنزيمة هدفه الثاني من مدى قريب في الشوط الثاني ليرفع رصيده إلى 50 هدفا في البطولة مع ريال مدريد متفوقا على ألفريدو ديستيفانو في المركز الثالث في قائمة هدافي الفريق عبر التاريخ في كأس أوروبا.

لكنها كانت ليلة رودريغو الذي أكمل مشاركة أولى حالمة في التشكيلة الأساسية في سانتياغو برنابيو في البطولة القارية بتسجيل هدفه الثالث عندما انطلق في اتجاه المرمى وتبادل تمرير الكرة مع بنزيمة ليضعها في الشباك.

و حقق الريال فوزاً عريضاً على حساب جلطة سراي بنصف دستة أهداف دون مقابل في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري الابطال، و سجل رودريجو ثلاثة أهداف ” هاتريك “في مرمى الضيف التركي بينما وقع بنزيما على هدفين.
زيدان: سعداء بكل ما حدث في مباراة جلطة سراي

و قال زيدان في تصريحات صحفية عقب اللقاء ” نحن سعداء بكل شيء حدث اليوم ، الفوز و بستة أهداف و المحافظة على نظافة الشباك و كيفية دخولنا المباراة و المحصلة النهائية”.

و أضاف مفيداً ” أهم شيء في ريال مدريد حالياً هو أن الكل يشارك ويحصل على الدقائق ، و فيديريكو فالفيردي أبلى بلاءً حسناً في المركز الذي لعب به”.

و بخصوص رودريجو الذي سجل ثلاثة أهداف قال ” إنه يُظهر كل مرة يلعب فيها أنه لاعب مميز و لهذا السبب يشارك ، يمكن قول الكثير عنه ، إنه لاعب ذكي و يتعلم بسرعة و سعداء جداً معه”.

و أكمل زيدان ” كريم بنزيما يتخطى رقم دي ستيفانو ؟ هذا الأمر يحكي القصة برمتها ، أرقامه تتحدث عنه ، ما فعله شيء مهم جداً و الآن أمامه راؤول جونزاليس ثم كريستيانو رونالدو”

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في المجموعة الأولى بـ7 نقاط من 4 مباريات، ويستضيف الفريق الإسباني في الجولة المقبلة منافسه باريس سان جيرمان المتصدر برصيد 12 نقطة، فيما يأتي كلوب بروغ ثالثا بنقطتين ويتذيل غلطة سراي المجموعة بنقطة واحدة.

  • اترك رد