x

زيدان بعد الهزيمة أمام مايوركا: لم نلعب كما خططنا وبدأنا بشكل سيء

 اعرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد الأسباني، عن حزنه الشديد من الهزيمة التي لحقت بفريقه أمام ريال مايوركا، مؤكدًا أن فريقه يفتقد إلى الاستمرارية.

وقال “زيدان”، في مؤتمر صحفي، عقب المباراه “إذا كان اللاعبين يريدون تحقيق البطولات هذا الموسم فعليهم أن يمتلكوا الاستمرارية، وهو ما يفتقدونه حتى الآن

وعن اسباب الهزيمة

أوضح زيدان أنه خطط للمبارة جيدا لكن ريال مايوركا نجح في مفاجأة فريقه بالدقيقة الـ7، “خططنا للمباراة بشكل جيد لكننا لم نلعب كما خططنا، وسجلوا هدفًا، بعدما بدأنا المباراة بشكل سيء”.

وعن تعليقه على أداء مايوركا، قال: «لا يمكننا أن نفاجأ بفريق يلعب على ملعبه ووسط جماهيره، لكنهم فاجأونا فى الدقيقة الـ 8 وسجلوا هدفهم ولم نستطع إدراك التعادل».

وأكد أن قلة التركيز أثناء المباراة كانت السبب وراء الهزيمة وأن التحليل والتفكير الجيد في أسباب الهزيمة ودراسة الأخطاء هو السبيل الوحيد لمعالجة القصور وتصحيح مسار الفريق للمنافسة على لقب الدوري الإسباني.

وألحق ريال مايوركا الخسارة الأولى لريال مدريد هذا الموسم بـ”الليجا” بهدف نظيف، خلال المباراة التي جمعتهما بملعب “إيبيروستار”، ضمن منافسات الجولة الـ9 من الدوري الأسباني، ليتصدر نادي برشلونة صدارة الدوري الأسباني.

ويدين أصحاب الأرض في الفوز لـلاجو جونيور صاحب هدف المباراة في الدقيقة 7 من زمن المباراة. وأكمل ريال مدريد اللقاء بـ10 لاعبين بعد طرد الفارو أودريوزولا في الدقيقة 74 إثر حصوله على بطاقتين صفراوتين.

وأضاف “زيدان” في حديثه عن أداء لاعبيه: “لقد عانينا من قلة التركيز بشكل واضح خلال مجريات المباراة وهو ما تسبب في الهزيمة، وعلينا أن نفكر جيدًا في الطريقة التي نصحح بها أخطاءنا خلال الفترة المقبلة”

كما قال ان علي كل لاعب أن يثبت فى كل مباراة أنه جدير بارتداء قميص ريال مدريد، ولكننا دخلنا المباراة بطريقة سلبية”.

كما أشار المدرب الفرنسي إلى أن فريقه استحوذ على الكرة فى العديد من أوقات المباراة، ولكن هذا لم يكن كافيا للوصول إلى مرمى فريق مايوركا.  

وتوقف رصيد ريال مدريد بعد هذه الهزيمة، عند 18 نقطة فى المركز الثانى، خلف برشلونة المتصدر برصيد 19 نقطة، بعد فوزه ظهر السبت على مضيفه فريق إيبار، بنتيجة 3 – 0، بينما وصل رصيد مايوركا إلى 10 نقاط فى المركز الرابع عشر.

كما قال زيدان ان الإصابات ليست مبررًا للهزيمة كما انها جزء من كرة القدم، كان هناك لاعبون آخرون وكان علينا أن نفعل ما هو أفضل لتحقيق الفوز وعدم التفريط في نقاط المباراة بأي شكل». وواصل “زيدان” حديثه قائلا:

“نواجه مشكلة كبيرة، فعلينا أن نلعب كل 3 أيام بنفس الأداء الجيد، أمر صعب للغاية، ولكن يتعين علينا إذا أردنا أن نفوز بالبطولات هذا الموسم أن نتمتع بالاستمرارية ولا نتحجج بالغيابات”.

 

وتطرق زيدان للحديث عن الإصابات ونفى أن تكون هي السبب في سقوط الريال: “ليست مبررًا على الإطلاق، فلدينا لاعبون آخرون على مستوى عالٍ، والإصابات جزءً من كرة القدم”.

وقال عن مباراة جالاتا سراي القادمة في دوري أبطال أوروبا أكد أنه لا بديل عن الفوز: “سنخوض المباراة من أجل الفوز فقط لا غير، نعرف كيف سنلعب أمام جالاتا سراي، ولا يوجد أمامنا خيار سوى تحقيق الانتصار”.

  • اترك رد