x

ليستر سيتي يسحق ساوثهامبتون 9-0

فوزًا بتسعة أهداف نظيفة حققه فريق ليسىر سيتي على حساب ساوثهامبتون، على ملعب الأخير ووسط جماهيره، كان كافيًا لتحقيق العديد من الأرقام البارزة في عُمر الموسم الجاري، وتاريخ المسابقة بشكل عام.

وتقمص الإسباني أيوزي بيريز ثوب البطوله هو وزميله جايمي فاردي وفرضا نفسيهما نجمين في المباراة

ونجح ليستر فى إضافة 4 أهداف متتالية عن طريق يورى تيليمانس، ايوزى بيريز هدفين وجيمى فاردى فى الدقائق 17، 19، 39 و 45.

وفى الشوط الثانى، أضاف الفريق 4 أهداف، عن طريق ايوزى بيريز، جيمى فاردى هدفين وماديسون، فى الدقائق 57، 58، 85 و 93 من زمن المباراه

ورفع ليستر سيتي رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني، في انتظار باقي نتائج مباريات المرحلة،فيما تجمد رصيد ساوثهامبتون عند النقطة الثامنة في المركز الثامن عشر.

كانت نقطة التحول في المباراة طرد مدافع ساوثمبتون راين برتراند في الدقيقة 12

حيث سهلت مهمتهم في تحقيق الفوز الكاسح الذي مكنهم من الارتقاء الى المركز الثاني مؤقتا برصيد 20 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر سيتي حامل اللقب الذي يستضيف أستون فيلا السبت، فيما تجمد رصيد ساوثبمتون عند 8 نقاط في المركز 18..

بتسجيل 9 أهداف دون رد، فإن ليستر سيتي نجح في تخليد اسمه بتاريخ البريميرليج، كالفريق صاحب أكبر فوز في تاريخ المسابقة منذ بدايتها. وحتى وقتنا الحالي.رقم لا ينفرد به ليستر وحده إذ سبقه إليه مانشستر يونايتد عندما تغلب على فريق ايبسويتش سيتي، بالنتيجة نفسها موسم 1994-1995، وتحديدا في 4 مارس

إذا كان مانشستر يونايتد يُقاسم ليستر سيتي في الرقم القياسي من حيث الفوز الأكبر، فإن ليستر عرف كيف ينفرد برقمٍ آخر من فوزه بتسعة أهداف دون رد على ساوثهامبتون مانشستر يونايتد تغلب على ايبسويتش سيتي بتسعة أهداف على ملعب أولد ترافورد، لكن على الجانب جاء فوز ليستر سيتي على ساوثهامبتون خارج الأرض، ليحقق ليستر سيتي رقمًا قياسيًا كونه أحرز أكبر فوز خارج الأرض في تاريخ “البريميرليج”.

تقع النتيجة التي حققها ليستر سيتي على حساب ساوثهامبتون، هي ثالث أكبر نتيجة في تاريخ مسابقة الدوري الإنجليزي “البريميرليج”، من حيث عدد الأهداف الإجمالي التي شهدتها المباراة.

النتيجة الأكبر في تاريخ البريميرليج، كانت تلك التي شهدتها مباراة بورتسموث وريدينج، حيث انتهت المباراة بفوز بورتسموث بـ7 أهداف مقابل 4 أهداف، ما يعني أن المباراة شهدت 11 هدفًا، وهو أكبر عدد من الأهداف في تاريخ المسابقة.مباريات توتنهام وريدينج توتنهاموويجان.مانشستر يونايتد وأرسنال.أرسنال ونيوكاسل.                          ويست بروميتش ومانشستر يونايتد.            وتقع في المرتبة الثانية من حيث أكبر نتائج في تاريخ المسابقة، إذ شهدت جميعها تسجيل 10 أهداف.

وفي المرتبة الثالثة تقع 18 مباراة في تاريخ البريميرليج، شهدت تسجيل اللاعبين لـ9 أهداف في المباراة الواحدة، وتأتي من بينهم مباراة ليستر سيتي وساوثهامبتون الأخيرة.

 

 

اهداف اللقاء

 

  • اترك رد