x

مبابي يحقق الفوز لباريس سان جيرمان و ينافس ميسي في الاهداف

خطف النجم الفرنسي الواعد كيليان مبابي الأضواء بشدة مساء الثلاثاء لتحقيق انتصار بعد نجاحه في تسجيل 3 أهداف “هاتريك” لفريقه باريس سان جيرمان، ليقوده إلى فوز كبير على كلوب بروج البلجيكي بخماسية نظيفة، رغم أنه كان بديلا.

.

وأصبح كيليان مبابي يمتلك حاليا في رصيده 17 هدفا في دوري أبطال أوروبا، كأصغر لاعب في التاريخ يصل إلى هذا الرقم متخطيا الأسطورتان ميسي ورونالدو، إذ يبلغ من العُمر 20 عامًا و306 أيام.

كما أصبح أول لاعب تحت 21 عاما يسجل هاتريك فى تاريخ دوري أبطال أوروبا، وأول بديل على الإطلاق يسجل هاتريك في تاريخ المسابقة.

مبابي أيضا أصبح ثالث لاعب فرنسي يسجل هاتريك في تاريخ المسابقة بعد بيير جينياك فى 2010 وكريم بنزيما في العام ذاته.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد باريس سان جيرمان للنقطة 9 محتلا صدارة المجموعة الأولى من 3 انتصارات، بينما تراجع كلوب بروج للمركز الثالث برصيد نقطتين

ورغم أنه لا يزال في العشرين من عمره ، يتصدر مبابي قائمة أغلى لاعبي العالم ، طبقا لتقديرات مرصد إحصائيات كرة القدم في موقعه على الانترنت حيث يقدر قيمة مبابي بنحو 216 مليون يورو متقدما على

هاري كين مهاجم توتنهام الإنجليزي (197 مليون يورو)

ونيمار نجم سان جيرمان (197 مليون يورو)

والمصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي (173 مليون يورو)

وميسي (170 مليون يورو)

وسجل ميسي 33 هدفا حتى الآن في الدوري الإسباني مقابل 30 هدفا لمبابي في الدوري الفرنسي.

وعلى المستوى الأوروبي ، يأتي مبابي في المركز الثاني مباشرة خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني في قائمة أفضل الهدافين في بطولات الدوري المحلية حيث يشتعل الصراع بينهما على جائزة “الحذاء الذهبي” التي تقدم لأفضل هداف في الموسم.


گ

  • اترك رد