محمد صلاح …. صانع الفرح

محمد صلاح شطلاوى كووورة

  •  شطلاوى كووورة محمد صلاح –

    نشأة محمد صلاح شطلاوى كووورة
    نشأة محمد صلاح شطلاوى كووورة

     

    تغيرت ملامحه وقمصانه وبقي أداؤه ثابتا، جاء الى ليفربول حيث كانت الخانات فارغة أمامه وملئها بأسمة، لم تغرب شمسه بل أصبحت أكثر اشراقا، كلما كبر تطورت مسيرته، بعد أن جاء بديلا، سار النسخة الأصلية، وفى كل مباراة تجد تحديثا لعادة التسجيل حتي وان كان الحارس عارفا بمكان تسديده، أسماء الحراس تشابهت أمام أهدافه.

    المصري محمد صلاح القادم من نجريج تتدرج كأي محب لكرة القدم فى فريق مدينته أو قريته حتي وصوله الى فريق ليفربول، وبينهما كانت مسيرته خارج النسر، وامتدت من فريق بازل السويسري الى تشيلسي الانجليزي ثم الى فيورنتينا الايطالي وتبعه روما الايطالي، ومن ثم العودة للدوري الانجليزي أحمر اللون عبر بوابة ليفربول.

     

    نشأة محمد صلاح : 

     

     

     

    محمد صلاح شطلاوى كووورة
    محمد صلاح شطلاوى كووورة

    ولد محمد صلاح في نجريج عام 1992 التي تبعد عن مدينة القاهرة نحو 130 كيلومترا، وبدأ مسيرته من بسيون المحلي ثم الى ناشئ في المقاولون العرب، وبدأ بريقه يظهر فى أولمبياد لندن مع المنتخب الأولمبي المصري، ثم انتقل الى بازل السويسري الذي رأي في صلاح ما يسد نقصه الهجومي حيث بقي هناك عامين، وبينهم عاقب تشيلسي في دوري الأبطال بأهدافه، ثم انتقل الي لندن بعدما حسم تشيلسي الصراع مع ليفربول لانتدابه، لكن المصير مع سبيشيل ون “مورينيو” لم يكن واضحا كخصوصية مورينيو التكتيكية وصفاحنا عن صلاح بأنه فشل فى الدوري الانجليزي.

     

    مسيرة صلاح الاحترافية :

     

    مسيرة صلاح الاحترافية شطلاوى كووورة
    مسيرة صلاح الاحترافية شطلاوى كووورة

     

     

     

    لم يصب صلاح بالجفاف انتقل الى الكالتشيو” الدوري الايطالي”  معارا الى فيورنتينا ومنه الى روما، ايطاليا منحته نضجا كرويا، نزع صلاح صفة المفاجأة عن نجاحه، وبعد أسبوع من عيد ميلاده الخامس والعشرون كسي اللون الأحمر جميع أخبار كرة القدم، تعاقد ليفربول مع محمد صلاح.

    صلاح فشل مع تشيلسي فكيف سيكون مع الريدز؟ هكذا كان لسان حال الجماهير عقب انتقال صلاح لليفربول، قلق صلاح من الاجابة لم يكن فوريا بل كان الرد صامتا هادئا كطبعه، فطوال جولات الدوري الانجليزي الممتاز ودوري الابطال وصلاح بأهدافه خارج كل التوقعات، حيث نجح صلاح فى تغيير فكرة الجميع عنه، ونجح صلاح فى الفوز بأفضل لاعب فى الدوري الانجليزي فى موسم أقل ما يقال عنه أنه موسم للتاريخ، ترشح فيه صلاح لأفضل ثلاثة لاعبين بالعالم، وحقق العديد من الجوائز الفردية. 

    محمد صلاح منح لجميع مدربيه معني وحيد للفرح، كان فرحا لشعبا بأكمله، حمل علي أكتافه مهمة العودة الى كأس العالم وطرق بابها بأقدامه، فتح التألق أدرعه لمحمد صلاح حيث ما نظرت من الشُباك أو أمام الشباكَ هناك صلاح.

     

    اخفاق صلاح مع المنتخب :

    اخفاق صلاح مع المنتخب شطلاوى كووورة
    اخفاق صلاح مع المنتخب شطلاوى كووورة

     

    ورغم اخفاقه مع المنتخب المصري فى بطولة الأمم الأفريقية (مصر2019) مؤخرا، لايزال محمد صلاح بطل الشعب المصري، واحد من الطبقة الفقيرة، متواضع، محب لبلده ومحب للخير دائما، يسمع ويتقبل النصيحة، حتي وان خانه التعبير فى بعض أحاديثه مؤخرا، فالنظرة له لم ولن تتغير، وتظل مشاهدة مباراة لمحمد صلاح كفيلة بأن تفرح المصريين وتنسي المشاكل ولو لبرهة.

    ولاتزال انجازات صلاح الفردية مستمرة حتي الان، بعد ترشحه للفوز بجائزة أفضل لاعب فى العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، والتي أعلنت القائمة المبدئية للمرشحين للفوز بجائزة الأفضل ” The Best ”  لعام 2019 والتي شهدت تواجد محمد صلاح الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم مع فريقه ليفربول، للمرة الثانية علي التوالي بعد ترشحه لجائزة عام 2018 من قبل مع لوكا مودريتش و كريستيانو رونالدو، ظهور صلاح فى القائمة النهائية للعام الحالي سيجعله يعادل انجازا فرديا بالنسبة للاعبي القارة السمراء فى جائزة الأفضل.  

     

  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *