x

هزيمه صادمه لباريس سان جيرمان من ديجون

 

في واحدة من كبرى مفاجآت الدوري الفرنسي بالموسم الجاري، تلقى باريس سان جيرمان يوم أمس الجمعة، هزيمة أمام مضيفه ديجون، بهدفين مقابل هدف خلال المباراة التي جمعتهما بملعب جاستون جيرارد ضمن منافسات الجولة الـ12 من منافسات الدوري الفرنسي.

وبالرغم من وقوع فريق ديجون في مؤخرة جدول ترتيب الدوري الفرنسي، حيث يقع في المركز الـ17 بجدول الترتيب برصيد 12 نقطة فقط، إلا أنه تمكن من إلحاق الهزيمة الثالثة لباريس هذا الموسم، وحصد 3 نقاط هامة على حسابه.

فتمكن منير شويار من تعديل النتيجة في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول بخطأ فادح من الحارس كيلور نافاس، قبل أن يتمكن زميله جيه كاديز من أن يتقدم لفريقه في الدقيقة 47 من عمر المباراة

وقد حسم التعادل الإيجابى بنتيجة 1 – 1 الشوط الأول من اللقاء، إذ تقدم كيليان مبابى لفريق سان جيرمان فى الدقيقة 19

كتيبة توماس توخيل سيطرت بكل الطرق على أحداث الشوط الثاني ولكن كل المحاولات قد باءت بالفشل، ما بين تألق الحارس السنغالي ألفريد جوميس وما بين سوء الحظ التي تجلى في فرصة باريديس بالدقيقة 69 والتي ارتطمت بالقائم بصورة غريبة.

ونجح اوندير فى تسجيل هدف ديجون الثانى فى الدقيقة 47 من زمن المباراة.

ديجون، النادي الذي تأسس عام 1998، حقق الفوز الأول له في تاريخه على باريس سان جيرمان

 

كما أن هذه الهزيمة قد تسببت في رقم قياسي سلبي لباريس، حيث تلقت كتيبة توخيل الهزيمة الثامنة لها في الدوري في 2019، وهو أكبر عدد هزائم في عام واحد منذ 2010.

وتعد هزيمة ديجون، هى الثالثة للفريق الباريسي هذا الموسم فى الدوري الفرنسي، ليتوقف رصيده عند 27 نقطة فى الصدارة، بينما رفع ديجون رصيده للنقطة 12 فى المركز الثامن عشر.

باريس سان جيرمان يحتل صدارة الدوري الفرنسي برصيد 27 نقطة جمعها من 9 انتصارات وثلاث هزائم، بفارق 8 نقاط عن فريق نانت صاحب المركز الثاني.

ويقع فريق ليل في المركز الثالث برصيد 18 نقطة، وهو نفس الرصيد الذي يمتلكه ريمس صاحب المركز الرابع، قبل أنجيه وستاد بريست أصحاب المركز الخامس والسادس على الترتيب برصيد 17 نقطة.

وبالرغم من تعرض الفريق الباريسي لثلاث هزائم خلال 12 جولة فقط بالموسم الجاري، إلا أنه يواصل صدارة ترتيب الدوري الفرنسي وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيه

هزائم باريس سان جيرمان هذا الموسم جاءت أمام فرق ستاد رين بهدفين مقابل هدف، ثم أمام ريمس بهدفين مقابل هدف، قبل هزيمة يوم أمس أمام ديجون.

وكانت الجولة الـ12 من الدوري الفرنسي قد افتتحت بمواجهة باريس سان جيرمان وديجون التي أقيمت يوم أمس، قبل أن تستكمل باقي مباريات الجولة يومي السبت والأحد.

 

 

  • اترك رد