x

هل يتفادى زيدان الهزيمة ويعتمد على فالفيردي في مباراة ريال مدريد اليوم ؟

أعلن الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، عن قائمته الرسمية لمباراة فريقه اليوم أمام غلطة سراي التركي، التي تجمعهما على أرضية ملعب “سانتياجو برنابيو” ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى لمسابقة دوري ابطال اوروبا

وحقق ريال مدريد  الفوز الأول في النسخة الحالية للمسابقة الأوروبية ذات الأذنين في الجولة الثالثة على حساب غلطة سراي بهدفٍ نظيف في إسطنبول، بعد تعثره أمام باريس سان جيرمان بثلاثية في الجولة الأولى، ومن ثم التعادل السلبي مع كلوب بروج البلجيكي في البرنابيو.

ويتواجد في قائمة ريال مدريد في مباراة اليوم لاعب الوسط الأوروجوياني فيدي فالفيردي، الذي يعتبر طريق الانتصارات للفريق “الملكي” خلال الموسم الحالي.

وتحدثت صحيفة “آس” الإسبانية في تقرير لها عن حال ريال مدريد في غياب فالفيردي عن تشكيلته، والذي شهد تعادله السلبي دون أهداف السبت الماضي أمام ريال بيتيس، ليفقد نقطتي الانفراد في صدارة جدول ترتيب الدوري الاسباني

وفي المباراة ضد بيتيس خسر ريال مدريد خمس كرات أقل وانخفضت تمريراته بواقع 29 تمريرة مقارنة بما حصل أمام ليجانيس عندما تواجد اللاعب “اللاتيني”.

وفي غياب فالفيردي خسر ريال مدريد من باريس سان جيرمان بثلاثية نظيفة وتعادل مع كلوب بروج بهدفين لهدفين، وبذلك خسر خمس نقاط أوروبية.

 


وحصل فيدي فالفيردي على إشادة زيدان بعد مباراة غرناطة، والتي انتهت بفوز «الميرنجي» برباعية مقابل هدفين، قائلاً: «فيدي قال إنه هنا، وهذا أمر جيد للغاية»، ومنذ هذه اللحظة تتواصل ثقة المدرب الفرنسي في فالفيردي في الزيادة، حيث شارك أساسيًا في المباريات التالية، ولم يحصل على راحة في مواجهة جلطة سراي خلال بطولة التشامبيونزليج، وانتهى الأمر بتعرضه لإرهاق.
وأثبت فالفيردي أنه أصبح لاعبًا أساسيًا في خطط زيدان، خلال مباراة ليجانيس التي انتهت بخماسية نظيفة، وساعد كاسيميرو في عدم تعرضه لحمل زائد في الدقائق ومنحه فرصة الحصول على بعض الراحة أو التبديل، لا سيما أن البرازيلي استعاد الكرة أمام بيتيس في 8 مرات مقارنةً بمساعدة فيدي له أمام ليجانيس بـ 13 كرة.
وبشكل عام فقد النادي الملكي 9 نقاط سواء في بطولة الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا، في المباريات التي غاب فالفيردي عن المشاركة بها، مما يؤكد أنه لا غنى عنه في تشكيلة زيدان، حتى يتجنب حدوث نزيف جديد في نقاط ريال مدريد.

  • اترك رد